منتديات Fantom


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
أدارة المنتدى

لا إله إلا الله محمد رسول الله


    الشيخ ياسين رشدي

    شاطر
    avatar
    pipse

    عدد المساهمات : 45
    تاريخ التسجيل : 08/07/2010
    الموقع : www.fantom.alafdal.net

    الشيخ ياسين رشدي

    مُساهمة  pipse في السبت أغسطس 07, 2010 12:12 pm

    فضيلة الشيخ ياسين رشدي



    نبذة عن فضيلة الشيخ ياسين رشدى

    * ولد فضيلته بمصر في أول يناير من عام 1932 م . تلقى تعليمه حتى حصل على بكالوريوس العلوم البحرية سنة 1952 وشهادة ربان لأعالى البحار عام 1967 و توفى يوم الأربعاء 28 يوليو 2010 عن عمر يناهز 78 عاماً ودفن جثمانه الخميس 29 يوليو 2010 بمقابر المنارة بالإسكندرية..

    *تدرج بالوظائف المدنية حتى درجة وكيل وزارة. ثم ترك الوظائف المدنية عام 1983 م بالاستقالة للتفرغ للدعوة والأعمال الخيرية.

    *تربى فضيلته وتلقى العلم على يد شيخه فضيلة الشيخ /محمد الأمير عبد المنعم ، ثم عمل فضيلته في مجال الدعوة منذ سنة 1962 بعد أن أذن له شيخه بذلك .

    *كان منهج فضيلته في الدعوة إلى الله يعتمد على تعليم الناس كتاب الله وسنة رسوله المصطفى (صلى الله عليه وسلم) فكان يقوم بإلقاء خطبة الجمعة بمسجد المواساة بالإسكندرية ومن خلال الخطبة يقوم بتفسير كتاب الله عز وجل بأسلوب ميسر يستفيد منه المثقفون والعوام حتى تم تفسير كتاب الله الكريم كاملاً بفضل الله ، وكذلك كان يقوم بإلقاء درس يوم الثلاثاء من كل أسبوع لشرح أحاديث صحيح البخارى منذ عام 1977 حتى تم الانتهاء من شرح الأحاديث النبوية جميعها بفضل الله ، وكل ذلك حسبة لوجه الله الكريم بدون أي مقابل مادي .

    *كما قام فضيلته بتنظيم حلقات العلم في المسجد كتحفيظ القرآن الكريم ( رجال ونساء وأطفال ) بالتجويد ، وتدريس الفقه ، كما قام فضيلته بالشرح للعلوم الدينية المختلفة (كعلوم القرآن - وتعريف بالصحابة - وأخلاقيات الإسلام .. وما إلى ذلك). وامتاز أسلوبه الدعوي بالوسطية وعدم التحيز لجماعة من الجماعات أو فرقة من الفرق .

    ونهدى لكم بعض الحلقات المسجله لفضيلته



    الأحاديث القدسيه

    أمهات المؤمنين

    التربيه فى الأسلام

    المحظورات

    هو الله

    ندوات لفضيلته

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 17, 2017 8:15 pm